أفضل تابلت للاطفال 2020 - كمبيوترجي

أفضل تابلت للاطفال 2022 | اجهزة لوحية جبارة للاطفال

في حال كنت أحد الآباء الذين يريدون إدخال السرور لقلب أبنائهم من خلال جهاز لوحي للاطفال ، ولكنك تجد صعوبة في اختيار افضل تابلت للاطفال ، فنحن هنا لمساعدتك ، إذ أننا سنستعرض لك مجموعة كبيرة من أقوى وأفضل الأجهزة اللوحية للاطفال ، مع استعراض أهم مميزاتها أيضاً ، تابع معنا القراءة لتتعرف على المزيد من التفاصيل.

 

أفضل تابلت للاطفال 2022

هناك عدد كبير جداً من الأجهزة اللوحية المخصصة للأطفال والتي تأتي بميزات كبيرة مخصصة وتراعي سلوك الأطفال وتأتي بخصائص المراقبة الأبوية وغيرها الكثير ، ومن أهم هذه الأجهزة هي:

 

1- Amazon Fire HD 8 Kids Edition

أفضل تابلت للاطفال

يأتي Amazon Fire HD 8 Kids Edition على رأس قائمة أفضل اجهزة لوحية للاطفال. لا يقتصر الأمر على توفير تصميم مطاطي يحمي الجهاز اللوحي من السقوط والخدوش، ولكنه يأتي أيضًا مع ضمان لمدة عامين.

العلبة (الغطاء – case) متينة، ذات ملمس خشن ، وهذا قد يساعد الأيدي الصغيرة على الإمساك بالجهاز بشكل أفضل وكذلك يمكن خلع الحافظة وإعادة وضعها مرة أخرى وهو اعتبار مهم إذا كان لديك طفل مدمر ومشاكس.

بالإضافة إلى ذلك، يوفر Amazon Fire HD 8 Kids Edition عمر بطارية طويل يصل إلى 10 ساعات و 12 دقيقة. كما أن الصوت على Fire HD 8 جيد بشكل مدهش و كذلك يتميز بشاشة ساطعة مقاس 8 بوصات بدقة (1280 × 800) وأداء قوي نسبيًا بالنسبة للسعر.

الميزات:

  • أفضل تابلت للاطفال يمكنك شراؤه لعام 2020 وبأتي مع تصميم متين مع حماية من التلف لمدة عامين.
  • أدوات الرقابة الأبوية قوية ومميزة و عدد كبير جداً من المحتوى المجاني المناسب للعمر.

السعر:

حوالي 129$

 

2- Amazon Fire HD 10 Kids Edition

أفضل تابلت للاطفال - Amazon Fire HD 10 Kids Edition

إذا كنت ترغب بأن تعطي طفلك جهازاً أكبر، ينصح بتجربة Amazon Fire HD 10 Kids Edition. عمر بطارية مميز جداً، حوالي 13 ساعة و 29 دقيقة، وكذلك يأتي مع العديد من أدوات الرقابة الأبوية بالإضافة إلى ضمان لمدة عامين.

شاشته التي يبلغ حجمها 10 بوصات شديدة السطوع وتوفر ألوانًا مناسبة وبدا الأمر رائعًا أثناء مشاهدة ( SpongeBob SquarePants).

يمكن استخدام الكاميرا الخلفية بدقة 2.0 ميجا بكسل وكاميرات الصور الشخصية بدقة 720 بكسل. مع FreeTime، يتحكم الآباء في ما يمكن لأطفالهم الوصول إليه وما لا يمكنهم الوصول إليه. ويأتي مسبقًا مع مجموعة مختارة سهلة التنقل من ألعاب وعروض PG، ويمكن للوالدين تحديد المزيد من مواقع الويب والمحتوى حسب تقديرهم.

الميزات:

  • أفضل جهاز لوحي للأطفال الكبار ويأتي مع ضوابط أبوية واسعة النطاق مع ضمان لمدة عامين.
  • عمر بطارية جيد جداً و جودة الكاميرا جيدة.

السعر:

حوالي 200$

 

3- (Amazon Fire HD 8 (2020

(Amazon Fire HD 8 (2020

إذا كنت تبحث أفضل تابلت رخيص، فقد يكون الحل هو جهاز (Amazon Fire HD 8 (2020. أكثر مايميز هذا التابلت هو عمر البطارية الطويل، حيث استمر حوالي لمدة 13 ساعة و 49 دقيقة في اختبار البطارية.

Alexa (المساعد الصوتي من google) هو النجم الساطع لـ Fire HD 8، خاصةً عندما تطلب من المساعد الرقمي تشغيل وضع العرض، الذي يحول جهازك اللوحي إلى شاشة ذكية. اسأل Alexa عن تعليمك أمر ما، هل تخطط لتعليم أطفالك أسماء المدن والعواصم، اسأل Alexa، وسيعرض لك مجموعة من الخيارات والإرشادات خطوة بخطوة.

إذا اخترت طراز Plus بسعر أعلى، فيمكنك دعمه على قاعدة الشحن اللاسلكي المضمنة لتحويل جهازك اللوحي إلى جهاز يشبه Echo Show.

الميزات:

  • أفضل تابلت رخيص من أمازون
  • عمر بطارية جيد جداً
  • شاشة عرض ثقيلة.

السعر:

حوالي 175$

 

4- (Apple iPad Pro (2022

أفضل تابلت للاطفال

من المؤكد أنه عند الحديث عن افضل تابلت للاطفال ، فإن لشركة آبل نصيب من ذلك ، فعلى الرغم من أن أجهزتها لا تصنف للأطفال وهي باهظة الثمن نوعاً ما مقارنةً مع السوق ، ولكن تبقى أجهزة أكثر من رائعة ولا يسعنا سوى اقتراحها لكم.

الميزات:

  • شاشة كبيرة بحجم 10.02 بوصة مع ألوان عالية الدقة
  • معالج قوي يقدم تجربة أداء رائعة واستثنائية
  • يمكن اعتباره تابلت ألعاب لأنه يضم موارد كافية وكفيلة بتقديم متعة أثناء اللعب
  • يمكنك مراقبة أنشطة أطفالك الذين يستخدمونه من خلال أدوات الرقابة الأبوية المدمجة وهذه إحدى أهم مميزاته
  • يمكنك من خلال ضبط المنبه التحكم في مقدار الوقت الذي يمضيه طفلك أثناء اللعب على الجهاز. أو استخدام تتبع نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) للتأكد من أنك تتحكم دائماً في طفلك

السعر:

يبدأ من 600$

 

5- (Apple iPad Air (2019

بسعر أقل من iPad Pro  يعتبر جهاز iPad Air، هو منتج iOS بأسعار معقولة لأطفالك. مقاس 10.5 بوصات، (2224 × 1668) يتميز بألوان ممتازة، لذلك عندما يعتمد طفلك عليه باستخدام قلم iPad، فإن عملهم سوف يكون مميزاً حقاً.

إضافة إلى ذلك يتميز iPad Air بأنه يدعم لوحة مفاتيح Apple الذكية، بحيث يمكنك جعل طفلك يكتب، كما أنه يحتوي على مقبس سماعة رأس. كما أن عمر البطارية فيها 11 ساعة و 54 دقيقة.

الميزات:

  • أفضل تابلت للاطفال من Apple ويأتي مع شاشة كبيرة وجميلة.
  • عمر بطارية طويل ويحوي على رقاقة بيونيك A12 سريعة تدعم لوحة المفاتيح الذكية .

السعر:

يبدأ من 500$

 

6- (Apple iPad (2019

يمكنك الذهاب للحصول على جهاز لوحي يعمل بنظام Android بسعر معقول، أو واحد من Amazon، لكن جهاز iPad يقدم أقوى مجموعة تطبيقات لطفلك.

من العناوين التعليمية التي تستفيد من عناوين الواقع المعزز إلى الكثير من الألعاب المحسّنة للأجهزة اللوحية، لن تجد طفلك يسأل أبدًا عن سبب عدم توفر تطبيق معين لجهاز iPad. ولا يوفر طراز 2019 أداءً سريعًا وعمر بطارية قويًا فحسب، بل إنه يعمل مع Apple’s Pencil ولديه دعم Smart Keyboard.

الميزات:

  • عمر أطول للبطارية
  • شاشة أكثر سطوعاً
  • مساحة شاشة أكبر.

السعر:

حوالي 500$

 

7- Samsung Galaxy Tab S6 Lite

Samsung Galaxy Tab S6 Lite

هذا التابلت يتميز بأنه نحيف وأنيق وقوي ومليء بالميزات المفيدة، سيفتح هذا الجهاز اللوحي عالماً من الاحتمالات لأطفالك. Samsung Galaxy Tab، خطوة للأمام للأطفال الأكبر سنًا وتوفر المزيد من القوة للألعاب والكثير من الميزات.

بينما يتجه أطفالك نحو المدرسة الإعدادية، سيرغبون في الحصول على جهاز لوحي أكثر نضجًا، وقد بلغوا سنًا يمكن الوثوق بهم فيه. يمكن أن يكون Samsung Galaxy Tab S6 Lite مثاليًا، إنه أحد أجهزة Android اللوحية المميزة.
يتميز بأنه خفيف جدًا وقابل للحمل ويحتوي على شاشة رائعة ملونة وحادة مقاس 10.4 بوصة، ويتميز بعمر بطارية مذهل يبلغ 11 ساعة.

يتميز هذا التابلت بأنه غير محدود، مثل عروض Amazon، حيث يمكنك الاستمتاع بمجموعة كاملة من تطبيقات وألعاب Android على Samsung Galaxy Tab S5e.

الميزات:

  • افضل تابلت سامسونج للأطفال
  • واحد من أفضل اجهزة لوحية للاطفال مابين 10 و 12 عام.

السعر:

حوالي 350$

 

8- Lenovo Tab

Lenovo Tab 4 8

يعد الكمبيوتر اللوحي الجديد من لينوفو مقاس 8 بوصات خيارًا جيدًا للأطفال الأكبر سناً، والذين يتمتعون بخبرة أكبر في التكنولوجيا ولا يحتاجون إلى دورات التدريب الخاصة بالكمبيوتر اللوحي المصمم للأطفال الصغار.

على أجهزة Amazon Fire اللوحية، يقدم Tab 4 8 تجربة Android حقيقية. حيث يمكنك استخدام تطبيقات Google دون المضايقات والمخاطر التي ينطوي عليها التحميل الجانبي. كما أنه يوفر عمرًا وأداءً جيدًا للبطارية، وشاشة ملونة ساطعة.

مقابل 20 دولارًا إضافيًا، يمكنك الحصول على وظيفة Lenovo Kids Pack الإضافية. يتضمن ذلك محتوى مخصصًا للأطفال فقط، وأدوات الرقابة الأبوية، وخيارات لجدولة وقت اللعب والحد منه، وحافظة واقية من الصدمات، وملصقات، وفلتر الضوء الأزرق.

بالإضافة إلى ذلك، مع مكبرات صوت استريو Dolby Atmos المزدوجة على الحافة العلوية والسفلية من الجهاز اللوحي، أنتج Tab 4 8 صوتًا عاليًا.

الميزات:

  • بعمر بطارية جيد
  • أداء جيد جداً
  • شاشة ساطعة وملونة.

السعر:

حوالي 350$

 

9- Lenovo Tab 4 10 Plus

Lenovo Tab 4 10 Plus

يمكن جعل هذا الإصدار المحسّن من جهاز Lenovo اللوحي مقاس 10 بوصات وكذلك يعتبر أكثر ملاءمة للأطفال من خلال إضافة Lenovo Kids Pack بقيمة 20 دولارًا. حيث توفر مصدًا لحمايتها من السقوط ووضع الأطفال لحماية طفلك من أسوأ ما في الإنترنت.

يؤكد Tab 4 10 Plus على الراحة أكثر من الأناقة. يحوي هذا التابلت الأنيق والمميز على معالج (Qualcomm Snapdragon MSM8953) بسرعة (2.0 جيجاهرتز) وذاكرة وصول عشوائي سعتها (2 جيجابايت) وذاكرة تخزين (سعة 16 جيجابايت) وبطاقة رسومات )Qualcomm Adreno 506) وشاشة (10.1 بوصة) FHD 1920 x 1200 IPS ، لذلك يعتبر من الأجهزة القوية.

الميزات:

  • عمر بطارية جيد
  • تصميم مريح
  • أداء جيد جداً
  • مكبرات صوت صلبة تعمل بنظام Android 7.1 القديم.

السعر:

حوالي 250$

 

10- iPad Pro

iPad Pro 12.9

أحد الأجهزة القوية والجبارة ، بالطبع فإن أجهزة أبل غنية عن التعريف ، يأتي الجهاز بتصميم عصري يعكس مدى إبداع الشركة في منتجاتها ، وحرصها على التميز دائماً

الميزات:

  • تصميم أنحف وأخف وزنا ويأتي مع شاشة (Liquid Retina) وكذلك عمر بطارية طويل جدًا.
  • تنافس سرعة (Bionic A12X) أو تتفوق على معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة.

السعر:

يبدأ من 575$

 

11- Leapfrog Epic

أفضل تابلت للاطفال

إن كان طفلك من عشاق اللعب ومحبي ألعاب الفيديو ، فإن هذا الجهاز هو الخيار الأنسب له ، وذلك لأنه تم تصميمه من قبل شركة متخصصة في عالم الألعاب. ليس ذلك فحسب بل إنه يحتوي على مميزات كثيرة ، ناهيك عن موارده القوية.

الميزات :

  • شاشة عالية الجودة
  • معالج قوي رباعي النواة
  • مساحة تخزين داخلية تبلغ 16 جيجا بايت
  • كاميرا عالية الدقة
  • يدعم كرت ذاكرة خارجي
  • يدعم نظام Android ، وهو أحد الأنظمة الأفضل تحديداً للأطفال

السعر:

حوالي 150$

 

12- Dragon Touch Y88X Plus Kids

أفضل تابلت للاطفال

إلى جانب أن هذا الجهاز له تصميم أنيق ، إلا أنه بسيط وسهل الاستخدام أيضاً ، يدعم نظام أندرويد الذي يتيح الفرصة أمام طفلك بتنزيل وممارسة آلاف وآلاف الألعاب المسلية.

الميزات :

  • بطارية بحجم كبير تدوم حتى 13 ساعة ، لذلك فإنه مناسب جداً للاطفال
  • يعمل هذا التابلت بنظام اندرويد 5.1 ، الأمر الذي يجعل من الجهاز شعبياً للغاية
  • سعر رخيص نسبياً لذلك فهو مرغوب
  • ذاكرة وصول عشوائي مقبولة نوعاً ما تصل إلى 1 جيجا بايت

السعر:

حوالي 160$

 

13- Verizon Gizmotab

أفضل تابلت للاطفال

في حال كانت ميزانية التابلت الذي تريد شراءه متواضعة ، فننصحك بهذا الجهاز الذي يجمع بين السعر الرخيص والأداء الجيد ، نحن لا نقول لك بأنه الأفضل على الإطلاق ، ولكنه يقدم تجربة أداء ممتازة مقارنةً بسعره. ويعتبر خياراً مثالياً للاطفال الصغار.

الميزات :

  • تصميم أنيق وملفت للصغار
  • كاميرات مقبولة
  • يستند إلى نظام أندرويد
  • معالج رباعي النواة يقدم أداء جيد جداً
  • 3 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي

السعر:

حوالي 170$

 

14- HUAWEI MatePad T8

أفضل تابلت للاطفال

وصلنا إلى عملاق الأجهزة اللوحية ، إنها شركة هواوي الغنية عن التعريف ، تعتبر اجهزة هواوي من الأجهزة الأكثر من رائعة نظراً لما تحتويه من مميزات قوية ، تتناسب مع التطور التكنولوجي الذي نشهده حالياً ، وهذا الجهاز خير دليل على ذلك ، جهاز رائع مخصص للكبار والصغار أيضاً.

الميزات :

  • سعر مقبول مقارنة بالميزات المقدمة
  • بطارية بسعة 5100 مللي أمبير ، تدوم لوقت تشغيل يصل إلى 11 ساعة في وضع الاستخدام
  • تستغرق البطارية 4 ساعات ليتم شحنها بالكامل و بالتالي فإنها تعتبر بطيئة نوعاً ما
  • يدعم إمكانية رفع ذاكرة التخزين عن طريق كرت خارجي
  • يدعم شبكات 4G وهناك إصدار يمكنه أيضاً دعم Wi-Fi فقط و بالتالي لديك خيارين للشراء
  • الجهاز مزود بمعالج ميديا ​​تيك MT8768 ثماني النواة ، والذي يستخدم تكنولوجيا تصنيع 12 نانو بصفته معالج مناسب جداً للغرض من التاب
  • كاميرا خلفية بدقة 5 ميجابكسل وكاميرا أمامية بدقة 2 ميجابكسل
  • شاشة IPS LCD بمقاس 8 بوصة ، وبدقة HD أيضاً و بالتالي فإنها توفر ألوان صافية

السعر:

حوالي 190$

 

15- Huawei Matepad T 10S

أفضل تابلت للاطفال

أحد أجهزة العملاقة هواوي أيضاً ، جهاز يعتبر الأفضل ضمن الفئة السعرية ، ويمكن القول أنه من يستحق وجوده ضمن قائمة افضل تابلت للاطفال بجدارة.

الميزات :

  • وزنه خفيف ويبلغ 450 جراماً فقط ، لذلك فهو خفيف الوزن وسهل الحمل
  • شاشة بمقاس 10.1 بوصة بدقة FHD+لذلك تكون الألوان رائعة
  • معالج من نوع Kirin 710 و بالتالي يقدم تجربة أداء ممتازة
  • يحتوي مشغل MP3 المزود بسماعات استريو على مكبري صوت ستريو منفصلين
  • بطارية بسعة 5100 مللي أمبير تدوم لوقت جيد
  • منفذ شحن USB من النوع C ، ويستغرق ساعتين ونصف للشحن بشكل كامل و بالتالي فإن سرعة الشحن رائعة
  • الكاميرا الخلفية بدقة 5 ميجابكسل والكاميرا الأمامية بدقة 2 ميجابكسل
  • يتم شحن البطارية بالكامل في غضون ساعتين ونصف الساعة

السعر:

حوالي 200$

 

 

هل يحتاج الأطفال حتى إلى أجهزة تابلت؟

نعم يحتاج الطفل إلى جهاز لوحي ، وذلك في حال تم استثماره بشكل جيد لتنمية مهارات الطفل إلى جانب الترفيه والتسلية ، فقد أصبحنا نرى آلاف المواقع التعليمية للأطفال ، يمكن لطفلك الاستفادة منها وتنمية قدراته وتوسعة مداركه من خلال الجهاز اللوحي ودخوله للمواقع.

لكن الأجهزة اللوحية هي أدوات هشة ومكلفة مع إمكانية وصول غير محدودة إلى الإنترنت، وهما مشكلتان يجب الابتعاد عنهما بالنسبة للوالدين.

يختلف الجهاز اللوحي الجيد للأطفال عن الجهاز اللوحي الجيد للبالغين. بينما تريد أن يكون الجهاز اللوحي للكبار نحيفًا وخفيفًا وسريعًا، فأنت تريد أن يكون الجهاز اللوحي للأطفال رخيصًا وقويًا ومحميًا.

 

كيف نختار افضل تابلت للاطفال 2022

يجب عليك أولاً الأخذ بعين الاعتبار العوامل التالية قبل أن تفكر بشراء تابلت جديد لطفلك:

1- السعر

حاول أن يكون سعر الجهاز الذي تنوي شراءه في متناولك ، لا تختر جهاز غالي الثمن ، وفي نفس الوقت لا تقم بشراء جهاز رديء ، أي حاول أن يكون الجهاز في المتوسط مراعياً احتياجات طفلك ومستواه العمري.

2- البطارية

أهم شيء يجب مراعاته هو عمر البطارية قبل شراء أي جهاز جديد ، لأن الأطفال يستخدمون الأجهزة بطريقة تختلف تماماً عن استخدام البالغين ، ومن المحتمل هدر طاقة كبيرة ، لذلك احرص على أن تكون طاقة البطارية وعمرها لا تقل عن 8 ساعات تشغيل كحد أدنى ، لذلك ركز على حجم البطارية.

3- الضمان والكفالة

لا تنسى هذه النقطة ، الضمان شيء أساسي ، وكذلك احرص على شراءه من مصدر موثوق ، ففي حال كان هناك أي خلل في الجهاز فإن الضمان يضمن لك حقك واسترداد نقودك ، فكما يقول المثل درهم وقاية خير من قنطار علاج ، لذلك خذ الضمان ولا تأبه بالشركات المخادعة.

4- نظام التشغيل

ننصحك بأن يكون نظام التابلت أندرويد ، وذلك نظراً لكمية التطبيقات الهائلة التي يدعمها ، كما أنه سلس الاستخدام ومناسب للاطفال أكثر من باقي الأنظمة.

5- الوزن وحجم الشاشة

يجب ان تتذكر بان الجهاز سيكون في متناول طفل صغير ، أي يجب ان يكون وزنه خفيفاً يساعده في حمل الجهاز بشكل آمن دون سقوطه ، ويفضل ألا يكون جمه كبيراً لكي لا يسبب له الإرباك أثناء التنقل به في ارجاء المنزل ، لذلك لا تنسى هذه النقطة.

6- متانة الهيكل الخارجي

من المهم أيضاً أن يكون التصميم الخاص بالتابلت متيناً من الخارج ، لأن الجهاز في يد الطفل يكون أكثر عرضة مما لو كان في يد بالغ ، لذلك احرص على أن يكون الهيكل متيناً ، وكذلك لا تنسى أن تضع له كوفر حماية أيضاً لكي يحميه من الصدمات الغير متوقعة.

7- أدوات المراقبة الأبوية

ركز كثيراً في هذا الجانب ، يجب أن يدعم التاب أدوات المراقبة الأبوية لكي تضمن أن طفلك يستخدم التابلت في المسار الصحيح دون أن يلحق الأذى بنفسه على كافة الصعد لذلك كن حريصاً على وجود هذه الميزة.

 

إلى هنا نكون قد انتهينا من مقالنا اليوم حول افضل تابلت للاطفال ، نتمنى أن تكون المعلومات التي قدمناها لكم واضحةً بالشكل المطلوب.

 

اقرأ أيضاً:

كيف تعلم أطفالك باستخدام التابلت | تابليت للاطفال

أبرز 10 مواقع تعلم الكتابة السريعة على الكيبورد

عن Derar Hasn

مهندس معلوماتية أعمل في مجال تصميم المواقع وتطويرها وإدارة المحتوى. أعمل في مجال كتابة المحتوى والتسويق الإلكتروني بما يتناسب مع تحسين نتائج البحث (SEO).

شاهد أيضاً

كيفية التقاط صور أفضل بهاتفك : نصائح وحيل

هل تريد التقاط صور أفضل بهاتفك؟ إذا كان الأمر كذلك ، فأنت محظوظ! في منشور …